الجمعة، 12 فبراير 2016

ج1( تحديد الاحتياجات التدريبية ) اليوم الأول - ن3








================================================
المناقشه..(  3  ).

س 1 / مالذي نستفيده من معرفة الفجوة ؟

س 2 / كيف نقوم بتحليل الفجوة حتى يصبح لدينا إحتياجات. : كل عضوة تتشارك مع اخرى لحلها ؟

س 3 / أكملي الفراغات بما يناسب من ( الكفاية. الإتقان. الانعدام. الدقه. النقص ) .

1- القدر المثالي من المعارف . المهارات الإتجاهات و الجمع بين الدقة والسرعة في الأداء..........  .

2- معارف . مهارات واتجاهات للأداء الدقيق.المستوى المطلوب لتحقيق دقة وانتظام الأداء.........  .

3- قدر مناسب من المعارف و المهارات و الإتجاهات للقيام بمهام وظيفية محدده.
قدر مناسب من المعارف والمهارات للقيام بالمهام لكن الأداء غير فعال...........  .

4- بعض المعرفة العامة لكنها غير كافية
قدر غير كافي من المعارف و المهارات الإتجاهات عن الموضوع............  .

5- لايملك أي معلومات عن الموضوع . معرفة الشخص بالموضوع معدومة تماماً.........   .

س4 / حددي الأهمية والأولويات من الإحتياجات التي تم إستنتاجها بعد تحليل الفجوة... كل عضوة تتشارك مع نفس العضوة لحلها ؟

س 5 / صلي بين المجموعة الأولى تحديد الأسباب والثانية بالحلول التي ترينها مناسبة بوضع الرقم المناسب في المجموعة الثانية أمام الرقم المناسب في المجموعة الاولى..

المجموعة الأولى : تحديد الأسباب..

1- هل يعرف الناس كيف يؤدون أعمالهم ؟

2- هل يؤدون أعمالهم بشكل فعال ؟

3- عندما يقوم الناس بتأدية أعمالهم بشكل فعال.

المجموعة الثانية : الحلول الممكنة وفرص النمو.

1-- يتطلب الأمر الي تعزيز الإيجابيات وتطويرها لتصل الي مرحلة الإبداع والقمة.

2-- قديكون التدريب هو الحل اذا كانت المشكلة في معرفة ما ( معرفيه )او مهارات او قيميه.
قد يكون السبب التنظيم الإداري او الهيكلي  فتتضمن طرق التدخل هذا التخطيط الإستراتيجي وإعادة هيكلة المؤسسة وإدارة الأداء او تشكيل فرق العمل الفعالة.

÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق