================================================
المناقشه..( 3 ).
س 1 / مالذي نستفيده من معرفة الفجوة ؟
س 2 / كيف نقوم بتحليل الفجوة حتى يصبح لدينا إحتياجات. : كل عضوة تتشارك مع اخرى لحلها ؟
س 3 / أكملي الفراغات بما يناسب من ( الكفاية. الإتقان. الانعدام. الدقه. النقص ) .
1- القدر المثالي من المعارف . المهارات الإتجاهات و الجمع بين الدقة والسرعة في الأداء.......... .
2- معارف . مهارات واتجاهات للأداء الدقيق.المستوى المطلوب لتحقيق دقة وانتظام الأداء......... .
3- قدر مناسب من المعارف و المهارات و الإتجاهات للقيام بمهام وظيفية محدده.
قدر مناسب من المعارف والمهارات للقيام بالمهام لكن الأداء غير فعال........... .
4- بعض المعرفة العامة لكنها غير كافية
قدر غير كافي من المعارف و المهارات الإتجاهات عن الموضوع............ .
5- لايملك أي معلومات عن الموضوع . معرفة الشخص بالموضوع معدومة تماماً......... .
س4 / حددي الأهمية والأولويات من الإحتياجات التي تم إستنتاجها بعد تحليل الفجوة... كل عضوة تتشارك مع نفس العضوة لحلها ؟
س 5 / صلي بين المجموعة الأولى تحديد الأسباب والثانية بالحلول التي ترينها مناسبة بوضع الرقم المناسب في المجموعة الثانية أمام الرقم المناسب في المجموعة الاولى..
المجموعة الأولى : تحديد الأسباب..
1- هل يعرف الناس كيف يؤدون أعمالهم ؟
2- هل يؤدون أعمالهم بشكل فعال ؟
3- عندما يقوم الناس بتأدية أعمالهم بشكل فعال.
المجموعة الثانية : الحلول الممكنة وفرص النمو.
1-- يتطلب الأمر الي تعزيز الإيجابيات وتطويرها لتصل الي مرحلة الإبداع والقمة.
2-- قديكون التدريب هو الحل اذا كانت المشكلة في معرفة ما ( معرفيه )او مهارات او قيميه.
قد يكون السبب التنظيم الإداري او الهيكلي فتتضمن طرق التدخل هذا التخطيط الإستراتيجي وإعادة هيكلة المؤسسة وإدارة الأداء او تشكيل فرق العمل الفعالة.
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق